خدمة ارسال رسائل موبايل من الموقع لأي رقم حتى دوليا مجانا للأعضاء المشتركين



العودة   منتديات شبكة العنا > ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ أقــســـام العنا الإجـتـمـاعـيـة ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ > اهتمام العنا بــ الصحة

اهتمام العنا بــ الصحة هل تعلم .. تناول .. او اجتنب



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2007, 02:35 PM   #1 (permalink)
معلومات العضو
مراقبة عامة للمنتديات
فراشة العنا


الصورة الرمزية ريـانــ العود ــــة

افتراضي السبانخ خط الدفاع الأكثر فعالية ضد المياه البيضاءفي العيون ،،،




مع التقدم في السن من الطبيعي أن يحدث للعيون بعض التغيرات البسيطة،
ولكن بالنسبة للأشخاص الذين أصيبوا بالمياه البيضاء( البروتينات التي تتراكم داخل عدسة العين )،


فان فقدان البصر قد يكون أكثر صعوبة.

إن ارتداء نظارات شمسية وعدم التدخين قد يقللان من خطر المياه البيضاء.

لكن هناك بالطبع إستراتيجية أفضل

وهي تناول المزيد من الفواكه والخضروات

كما ينصح الأستاذ الدكتور" ألان تيلور" مدير معمل التغذية وبحوث البصريات في مركز أبحاث هيئة الزراعة الأمريكية للتغذية البشرية والشيخوخة في جامعة تافتس في بوسطن.

حيث تحتوي هذه الأغذية على أنواع من المركبات الوقائية يمكنها أن توقف تلف العيون قبل أن تنال المياه البيضاء الفرصة في التكون.

ان العيون معرضة بشكل دائم لأي هجمات للجذور الحرة،

وإحدى الطرق لوقف هذا التلف أن يملأ الإنسان جسده بمضادات الأكسدة مثل البيتاكاروتين، وفيتامين ج وفيتامين ه، حيث أن كلاً من هذه المركبات يعوق تأثير الجذور الحرة،


كما يقول دكتور تايلور.

يعتبر السبانخ من الخضروات الورقية الخضراء الذي يعمل على تقوية العيون بشكل فعال.

لقد أظهرت الدراسات أن السبانخ قد يكون واحداً من أفضل الدافعات ضد المياه البيضاء. ،

وقد وجد باحثو هارفارد بعد عدة اختبارات أن السيدات اللاتي حصلن على أعلى نسبة من الجزرانيات وهي أصباغ النباتات الطبيعية مثل البيتاكاروتين في غذائهم كان احتمال إصابتهن بالمياه البيضاء أقل بنسبة 39% عن اللاتي تناولن كميات أقل.

وعندما فحص الباحثون أغذية تحتوي على هذه الجزرانيات،

وجدوا أن السبانخ كان هو الأكثر وقاية.

لقد وجد أن السبانخ والكرنب والبروكلي والخضروات الأخرى ذات الأوراق الخضراء لا تحتوي على نسبة عالية من البيتاكاروتين فقط

بل أنها تحتوي أيضاً على اثنين أخرين من الجزرانيات هما مركب ليوتين وزيكسانثين اللذان يتركزان في سوائل العيون.

وهذا يعني أنك تحصل على أغلب الوقاية مباشرة حيث تكون في أمس الحاجة إليها على الرغم من أن المقدار اليومي من فيتامين ج هو 60ملجم

إلا أن دكتور تايلور ينصح بزيادة هذه الكمية إلى 250ملجم لحماية العيون إلى الحد الأقصى،

ومن السهل جداً أن تحصل على هذه الكمية الكبيرة من فيتامين ج في غذائك،

حيث أن نصف فنجان من البروكلي يحتوي على30ملجم من فيتامين ج
وكوباً كبيراً من عصير البرتقال الطازج يحتوي على 90ملجم من هذا الفيتامين.
كما يمكن الحصول على الكثير من هذا الفيتامين من الليمون والفلفل الأحمر والأخضر والطماطم والبطيخ وكرنب بروكسل.

ويعتبر فيتامين ه (E) مضاد أكسده قوي آخر يقضي معظم حياته في عدسات العيون ففي احدى الدراسات التي أجريت وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تحتوي عيونهم على نسبة كبيرة من فيتامين ه، يقل لديهم احتمال الإصابة بالمياه البيضاء .

لكن اتضح أن المشكلة الوحيدة في هذا الفيتامين هي صعوبة الحصول على الكمية الضرورية منه دون تناول المكملات الغذائية لأن هذا الفيتامين يوجد فقط في الأغذية عالية الدهون مثل الذرة وبذور القطن وزيت الفول السوداني.

ولكن من الممكن الحصول عليه بدون الدهون وذلك بتناول المزيد من جنين القمح،

أضف إلى ذلك أن اللوز والمنجه والحبوب الكاملة تعتبر جميعها مصادر جيدة لهذا الفيتامين .

يعتبر الحليب مع الزبادي والدجاج من أفضل الأغذية التي تقدم وقاية جيدة للعيون على الإطلاق.

حيث أن هذا النوع من الغذاء يحتوي على كميات كبيرة من مركب ريبوفلافين وهو فيتامين يوجد في الحليب والبيض وهو أحد مركبات فيتامين ب والمعروف عنه انه يقي من تكون المياه البيضاء.


وقد وجد أن معدني النحاس والمنجنيز ، حيث يعملان على تأخير حدوث المياه البيضاء.

كما وجد أن خلاصة بذور العنب مضاد قوي للأكسدة

ويعتبر ل - لا يسين هام جداً لتكوين الكولاجين وضروري لإصلاح العدسات كما يبطل مفعول أو عمل الفيروسات التي تضر العدسات.

ويجب عدم أخذ ل - لا يسين لأكثر من ستة أشهر متواصلة كل مرة.

ولقد وجد أن مستخلص العنبة Blueberry يحتوي على البيوفلافونيدات التي تساعد في إزالة المواد الكيميائية السامة من شبكية العين .



دمتم سالمين وبألف صحة وعافية







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 13-12-2007, 01:28 AM   #7 (permalink)
معلومات العضو
مراقبة عامة للمنتديات
فراشة العنا


الصورة الرمزية ريـانــ العود ــــة

افتراضي

كل الجمال والروعة في مرورك المعطر يا جبرني

لا حرمت من هالحضور المميز عزيزتي


دمتي بكل الخير والتألق







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 03-01-2008, 11:40 AM   #8 (permalink)
معلومات العضو
مؤسس شبكة العنا

الصورة الرمزية (¯`·._أوتار_.·`¯)

افتراضي

يعطيك الف عافية ريانة معلومات قيمة ومهمة

مجهود رائع تشكري عليه

تقبلي مروري وشكري







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع



الساعة الآن 11:56 PM.

=- منتديات العنا -=

العام | الكتاب والسنة | الصوتيات والمرئيات | عبّر | التراحيب و الاهداءات | الشعر والقوافي والقصائد | الخواطر والنثر | القصص والروايات | شاعر المليون | آدم | حواء | الأسرة | الصحة | المنزل | المطبخ | اللغة الفرنسية | اللغة الانجليزية | الكمبيوتر والبرامج | الجرافكس والتصميم | الرسم والفن التشكيلي | الصور | الجوال | الرياضة | السيارات | ألعاب ومسابقات | طرائف وألغاز | القوانين والشروط والقرارات | الشكاوي والاقتراحات | المواضيع المكررة

=- صفحات أرشيف العنا -=

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 |