خدمة ارسال رسائل موبايل من الموقع لأي رقم حتى دوليا مجانا للأعضاء المشتركين



العودة   منتديات شبكة العنا > ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ أقــســـام العنا الإجـتـمـاعـيـة ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ > اهتمام العنا بــ الصحة

اهتمام العنا بــ الصحة هل تعلم .. تناول .. او اجتنب



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2007, 03:22 PM   #1 (permalink)
معلومات العضو
مراقبة عامة للمنتديات
فراشة العنا


الصورة الرمزية ريـانــ العود ــــة

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

ريـانــ العود ــــة متواجد حالياً


افتراضي ::؛::الافراط فى شرب القهوة يزيد خطر الاصابة بالأزمات القلبية ::؛::



يبدو ان القهوة توفر اكثر من مجرد حالة انتعاش سريع للجسم ،
فقد اشارت دراسة جديدة إلى ان
احتساء ما بين فنجان إلى 3 من القهوة يوميا ربما يساعد في الحماية من امراض أوعية القلب
وغيرها من الامراض التي يتم تشخيصها على أنها التهابات.

وقال ديفيد ار. جاكوبس احد المشاركين في الدراسة لرويترز "النتائج تميل الى الافتراض بانه ربما يوجد بعض الفوائد من شرب كميات معقولة من القهوة."

وعلى نطاق آخر ... أكدت أحدث دراسة طبية أن الافراط فى إحتساء القهوة يزيد من خطر الاصابة بالأزمات القلبية خاصة لدى الأشخاص أصحاب التمثيل البطئ للكافيين.

وحسب الدراسة التى نشرتها مجلة (ميديكال ريسيرشيز) الصينية المعنية بالشئون الطبية فإن إحتساء ثلاثة فناجين من القهوة يوميا يزيد خطر الاصابة بأزمة قلبية

غير مميتة بنسبة 36 فى المائة على الأقل ويتضاعف ذلك الخطر بمعدل أربع مرات لمن تزيد أعمارهم عن 45 عاما (من الرجال والنساء على حد سواء)

وذلك مقارنة بنظرائهم من نفس الفئة العمرية ممن يحتسون القليل من القهوة (فنجانان على الأكثر يوميا) أو لايحتسونها على الاطلاق.

وأوضحت الدراسة أن إنزيم الكبد (سيتوكروم بى 450 1 إيه 2 ) المسئول عن التمثيل الغذائى للكافيين توجد منه نسختان: الأولى (1 إف) البطيئة، والثانية (1 إيه) السريعة..

وبالنسبة للأفراد الذين لديهم النسخة البطيئة من هذا الجين يرتبط إحتساء أكثر من فنجانين من القهوة يوميا إرتباطا وثيقا بزيادة خطر إصابتهم بالأزمات القلبية.

وأشارت المجلة الصينية الى أن الدراسة أجريت على أكثر من ثلاثة آلاف رجل وإمرأة تتراوح أعمارهم بين 50 و 55 عاما فى المتوسط

وكانوا قد أصيبوا بأزمات قلبية غير مميتة بين 1994 و2004 تعزى الى إحتسائهم بين 2 الى 5 فناجين قهوة يوميا

حيث أثبتت أن التحاليل الجينية لعينات الدم التى أجريت لهم أن التمثيل الغذائى للكافيين بطيء لديهم .

ولفتت المجلة الى أنه لا توجد حاليا طريقة سهلة لتحديد ما اذا كان الشخص لديه تمثيل غذائى سريع أو بطئ للقهوة
حيث أن الاختبار الجينى المستخدم فى الأبحاث ليس متاحا تجاريا فى الوقت الراهن،
ومن ثم نصحت الجميع بتجنب إحتساء أكثر من فنجانين من القهوة يوميا.

يبدو أن الغرب بعيد كل البعد عن الإرشادات الصحية في ديننا الحنيف والذي يدعو إلى التوسط في الأمور كلها فلا إفراط ولا تفريط ( وخير الأمور أوسطها ) .


أرجو أن ينال الموضوع إعجابكم .









التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 03-12-2007, 05:06 PM   #2 (permalink)
معلومات العضو
مشرفة سابقا

الصورة الرمزية عذبة الروح

افتراضي

ريانة العود
يعطيكـ ربي الف عافيه على هالمعلومات المفيده
بالفعل هناكـ اشياء بسيطه نغفل عن مخاطرها
ونحن مجتع لايستغني عن القهوه في اي وقت

تقبلي شكري ومروري بمتصفحكـ غاليتي

عذبة الروح..,,







رد مع اقتباس
قديم 03-01-2008, 11:32 AM   #5 (permalink)
معلومات العضو
مؤسس شبكة العنا

الصورة الرمزية (¯`·._أوتار_.·`¯)

افتراضي

يعطيك العافيه ريانة العود


كفانا الله والجميع شر الامراض

الاعتدال بكل شيء من اهم الامور التي حثنا عليها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم


اختيار موفق تشكري عليه







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
°ˆ~*¤§*§*§{ فتاوي للمرأة }*§*§¤*~ˆ° ريـانــ العود ــــة ركن حواء في العنا 6 24-02-2008 04:25 AM
اول سعودية تحصل على الجنسية الاسرائيلية.. زمان الصمت حوار العنا العام 19 24-01-2008 10:15 AM
قصة باب الحارة ArabiClick.Com قصص وروايات العنا 5 20-11-2007 09:34 PM
¤®§( الاوائل في التاريخ )§®¤ ريـانــ العود ــــة الكتاب و السنة 6 15-10-2007 04:33 AM
!!][][§¤°^°¤§][][ معلومات تهمك سيدتي قبل دخولك للمطبخ ][][§¤°^°¤§][][!! ريـانــ العود ــــة مائدة ومطبخ العنا 6 12-10-2007 04:55 AM


الساعة الآن 05:54 AM.

=- منتديات العنا -=

العام | الكتاب والسنة | الصوتيات والمرئيات | عبّر | التراحيب و الاهداءات | الشعر والقوافي والقصائد | الخواطر والنثر | القصص والروايات | شاعر المليون | آدم | حواء | الأسرة | الصحة | المنزل | المطبخ | اللغة الفرنسية | اللغة الانجليزية | الكمبيوتر والبرامج | الجرافكس والتصميم | الرسم والفن التشكيلي | الصور | الجوال | الرياضة | السيارات | ألعاب ومسابقات | طرائف وألغاز | القوانين والشروط والقرارات | الشكاوي والاقتراحات | المواضيع المكررة

=- صفحات أرشيف العنا -=

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 | 42 | 43 | 44 | 45 | 46 | 47


Get a free account @al-3na.net احصل على بريد الكتروني ومسنجر على العنا